الإدمان على مواقع التواصل - An Overview

Wiki Article



تشير الدراسات والأبحاث إلى أنّ الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي ووسائلها، له مساوئ عديدة، خاصة على الفئات الأكثر استخداماً لها، كالأطفال والمراهقين والشباب. يُرجّح الباحثون أنّ سبب إدمان هذه الوسائل، إلى أنّ دماغ الإنسان يفرز كمية صغيرة من "الدوبامين" -وهو الهرمون المسؤول عن السعادة والرضا- عندما يصله إشعار من أحد حساباته على هذه المواقع.

ورغم أنه لا يوجد وصف محدد لمدمن مواقع التواصل الاجتماعي لكن الأطباء حددوا بعض الصفات العامة مثل الاستخدام المفرط الذي يصاحبه الاكتئاب أو اضطرابات القلق أو الاضطرابات النفسية الأخرى، بالإضافة إلى بعض العلامات الأخرى التي تحدد ما إذا كان هذا الشخص مدمنا لمواقع التواصل الاجتماعي أم لا.

محتوى الموقع حديث يضم آخر الأخبار وذو صلة وثيقة بالمرأة، بحيث يركز على العلامات التجارية الفاخرة

وهذا الإدمان الواسع على وسائل التواصل الاجتماعي مفهوم، لكنه ليس مستساغًا لأنه عادة يجب عليك التوقف عنها إذا كنت ترغبين في الاستفادة من وقتك بشكل جيد.

في البداية يجب أن تكون على قناعة تامّة أنّك تعاني من الإدمان، تستطيع أن تشخّص نفسك بنفسك أو من خلال الفقرة السّابقة، وبعد أن تصبح مقتنعا ستكون جاهزا للبحث عن الحلول، وإلّا فكيف ستقوم بالبحث عن حلّ لمشكلة أنت لا تشعر بوجودها أساسا؟!

قد يشعر أيضًا بخيبة الأمل عند معلومات إضافية مقارنة مشاركاته بمنشورات أشخاص آخرين، فكل هذا يمكن أن يتسبب في تدني احترام الذات، وتشتيت الانتباه عن المهام الأخرى، وحتى الشعور بالقلق أو الاكتئاب.

النصفية، حيث تم قسمة بنود المقياس الكلي إلى نصفين، ومن ثم حساب معامل الارتباط

لا تعمل وسائل التواصل الاجتماعي على زيادة شبكتنا فحسب، بل تزيد أيضًا من ظهورنا الضروري لبناء جمهور كبير لأنفسنا أو لعلامتنا التجارية.

Small MOQ custom design and style stuff plush doll backpack stuffed animal plushie personalized manufacturers anime plush customized

لقد أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي حاجة ملحّة لحياتنا اليومية، فهي تقدّم فوائد عدة على الصعيدين الاجتماعي والمهني، كما تسهّل الكثير من الأعمال والمهام. إلا أنها أسهمت في انتشار مفاهيم خاطئة ودمرت منظومة القيم الأخلاقية؛ والأخطر أنها فتحت المجال أمام الأشخاص السطحيين والمزيّفين والنرجسيين والمضطربين في التأثير السلبي على المجتمع.

وأضاف أن هذا القرار يأتي رغبةً في قطع الطريق أمام كل من يحاول "الاصطياد بسوء نية من طيور الظلام"، بحسبه، مؤكدا الالتزام بتعزيز "العلاقات الأخوية" التي تجمع الشعبين السعودي والمصري".

إدمان مواقع التواصل الاجتماعي، الاستخدام المفرط لمواقع التواصل الاجتماعي

أما على الصعيد الصحي، فقد تبيّن ظهور مشكلات صحية متعددة مرتبطة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، أبرزها:

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

Report this wiki page